أحساس مهمل
آًهـُـلْــًــُآ وْسْهًـُلـْـُـًآ
بُكًـمْـ فْ مُنتدًئ آحُسـآْس مهُمــًل.ْ


منتدى المعرفة والتواصل ونشر الثقافة والمعلومات المفيدة. ... فالمنتدى منتداك وهو بيتك الثاني ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ومفيدة اسرة منتدى احساس مهمل .........احساس مؤلم ما أصعـــــب..أن يذهب بلا رجوع فتبكي بلا... دموع..... ومااصعب أن تشعر بالضيق....وكأ
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدينة الاشبح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البريمي دار النشاماء



mms mms :
عدد المساهمات : 16
نقاط : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمر : 22
الموقع : البريمي
المزاج ناايس

مُساهمةموضوع: مدينة الاشبح   الإثنين أكتوبر 31, 2011 1:15 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدينة الأشباح في قبرص


إنها أغرب مدينة يمكن للانسان تصورها .. والعجيب أن كثيرا من زوار قبرص من العرب لا يعرفونها رغم أنها مشهورة على خارطة السياحة القبرصية .. مدينة بمبانيها وأزقتها ومدارسها ومستشفياتها خالية على عروشها! إنها تذكرنا ببعض المدن التي اندثرت لأسباب غامضة ولكن هذه المدينة لم يضربها زلزال أو يكتسحها وباء إنها مدينة هجرها سكانها جبرا لا طواعية على أمل العودة إليها بعد أيام قليلة ..لكن هذه الأيام طالت إلى أسابيع ثم سنوات بعد ذلك نتيجة الأوضاع السياسية بين قبرص التركية وقبرص اليونانية ..





فأثناء الاجتياح التركي لجزيرة قبرص عام 1974 م والذي على أثره تم تقسيم المدينة إلى قسمين .. قسم يتبع القبارصة الأتراك في شمال الجزيرة وقسم يتبع القبارصة اليونانيين في جنوب الجزيرة وكانت مدينة الأشباح أو ما يطلق عليها ghosts town إحدى المدن التي كان يسكنها القبارصة اليونانيين ووقعت في الجانب التركي من الجزيرة فتركها سكانها على أمل العودة إليها بعد استقرار الأوضاع ومنذ ذلك اليوم أصبحت مدينة مهجورة لا يسكنها أحد وإن كان جزء من شاطئها يرتاده السياح رغم أن أجزاء من المدينة محاطة بسياج حديدي!






( ممنوع التصوير داخل المدينة المهجورة ولكنك تستطيع إختلاس بعض الصور لو لم يكن هناك أحد يراقبك! )






( يقول ملتقط هذه الصورة أنه لمح أحد الجنود يخرج من هذه الثكنة باتجاهه فاضطر إلى الإنصراف مسرعا قبل أن يصادروا كاميرته! )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة الاشبح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحساس مهمل :: ღ––––•(-• الُقسًـمْ الًترُفيْهـُـيً •-)•––––ღ :: سُوِآِحْ فِيْ مَعْآَلَمْ الدُوَلْ-
انتقل الى: